ورشة التاهيل والتوظيف الثانية

 لمركز التخطيط الحضري والاقليمي

 

برعاية عميد مركز التخطيط الحضري والاقليمي الاستاذ الدكتور عبد الحسين عبد علي العسكري اقيمت يوم الثلاثاء ، وعلى قاعة المركز في الجادرية الجلسة الثانية من ورشة التأهيل والتوظيف، بحضور تدريسي وطلبة وخريجي المركز، حيث تضمنت الجلسة ثلاث محاضرات المحاضرة الاولى تناولت (( اسلوب كتابة السيرة الذاتية (  C.V  ) ، والخطاب التعريفي من قبل الدكتور علي حسين الجنابي التدريسي في المركز .

اما المحاضرة الثانية فتناولت ( اسلوب استخدام  Social Media  ) القاها م. م. حيدر ماجد مسؤول شعبة التأهيل والتوظيف في جامعة بغداد . تناول فيها الاساليب المتبعة في التواصل من اجل الحصول على الوظائف ، اما المحاضرة الثالثة  فكانت بعنوان ( مهارات مقابلات التعين ) والتي تناول فيها السيد نبيل طلال المحاضر في شعبة التأهيل والتوظيف بجامعة بغداد اسلوب المقابلات والفعاليات المتعلقة بها والانتقال من النشاطات الاكاديمية الى عالم الاعمال .

تضمنت الورشة نقاشات ومداخلات المشاركين لتخرج بجملة من التوصيات التي اكدت على ضرورة تزويد الطلبة بالمهارات المهنية المطلوبة في سوق العمل، وبما يؤهلهم الى الانتقال الى عالم الاعمال ، والتركيز على تدريب الطلبة من خلال ( الحشد العلمي  ) لاعادة اعمار العراق وبخاصة المناطق المتضررة بسبب العمليات الارهابية والعمليات العسكرية ودعماً للجهد الوطني ، وللمساهمة في مجال التنمية واعمار البلد ، فضلاً عن منح الطلبة الفرصة للتأهيل والتدريب المهني بأشراف أساتذة الجامعة المتخصصين .

مما تجدر الاشارة اليه ان المركز قد قام بورشة التأهيل والتوظيف الاولى في يوم الثلاثاء الموافق 11/ نيسان / 2017 على قاعة المركز .

 

Comments are disabled.